روحاني يتهم ترامب بدعم الإرهابيين!

أخبار العالم

روحاني يتهم ترامب بدعم الإرهابيين!الرئيس الإيراني حسن روحاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ip1u

اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، نظيره الأمريكي دونالد ترامب، بمساعدته للمجموعات الـ"إرهابية" في سوريا.

وقال روحاني إن: "هذا السيد (ترامب) الذي تولى السلطة في الولايات المتحدة ادعى أنه يريد مكافحة الإرهاب، لكن اليوم كل المجموعات الإرهابية في سوريا احتفلت بعد الهجوم الأمريكي".

وأضاف: "إذا كان ما تقولونه صحيحا، عن الرغبة في مكافحة الإرهاب خلال حملة الانتخابات الرئاسية، فلماذا كان أول عمل هو مساعدة الإرهابيين؟ لماذا هاجمتم الجيش السوري الذي يحارب الإرهابيين؟".

وطلب الرئيس الإيراني تشكيل "لجنة مستقلة (...) بوجود دول محايدة حول الهجوم الكيميائي المزعوم لأن سوريا لا تمتلك، حسب الأمم المتحدة، أسلحة كيميائية".
ورأى أنه يجب على إيران، بعد "العدوان" الأمريكي على سوريا، "الاستعداد لكل الاحتمالات". وقال: "لا نعرف ما يعده القادة الأمريكيون الجدد للمنطقة".
وكان بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أدان "بشدة" الضربات الأمريكية، بينما اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة باستخدام "ادعاءات كاذبة" لشن ضربة على قاعدة عسكرية في وسط سوريا.

وأطلق الجيش الأمريكي، فجر الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.

المصدر: أ ف ب

رُبى آغا