كوريا الشمالية تهدد بـ "الرد بلا هوادة" على أي استفزاز أمريكي

أخبار العالم

كوريا الشمالية تهدد بـ سفير كوريا الشمالية في موسكو كيم هيون جونغ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iovx

أعلن سفير كوريا الشمالية في موسكو كيم هيون جونغ أن الإدارة الأمريكية تمارس الضغط على بلاده، لكن بيونغ يانغ جاهزة للرد على أي تحد من قبل واشنطن، بما في ذلك استخدام القوة العسكرية.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" عن السفير قوله: "نحن نلاحظ، للأسف الشديد، أن الإدارة (الأمريكية) الحالية تحاول مواصلة سياسة الضغط وفرض العقوبات ضد بلادنا.. لقد أعلن جيشنا جاهزيتنا لتوجيه ضربة بلا هوادة إذا أقدمت الولايات المتحدة على أي استفزاز أثناء التدريبات" المشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا.

وأردف السفير في كلمة ألقاها في الطاولة المستديرة المنظمة بمناسبة "يوم الشمس"، الخميس: "إننا اليوم نملك السلاح النووي وأسلحة مستحدثة أخرى. وقد أكدنا مرارا استعدادنا وقدرتنا على التصدي لأي تحدّ من جانب الولايات المتحدة".

وبحسب السفير فإن هناك "حشودا كبيرة من قوات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية" حول شبه الجزيرة الكورية، وتواصل هذه القوات "مناورات واسعة النطاق تتدرب خلالها على تدمير عاصمتنا وإلقاء القبض على قادتنا".

وفي وقت سابق اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مواصلة نشر منظومات THAAD للدفاع الجوي في كوريا الجنوبية، كما أنه تعهد بتقديم دعم عسكري لليابان في حال تعرضها لتهديد من قبل كوريا الشمالية.

المصدر: إنترفاكس

قدري يوسف