صحيفة: بيونغ يانغ تستطيع مسح الولايات المتحدة

أخبار العالم

صحيفة: بيونغ يانغ تستطيع مسح الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ionh

حذرت الصحيفة المركزية في كوريا الشمالية "رودونغ سينمون" من أن بيونغ يانغ ستقضي على المعتدين الأمريكيين المتواجدين في كوريا الجنوبية ردا على أدنى استفزاز من جانب الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة وهي لسان حال اللجنة المركزية لحزب العمل الكوري:" ستحول كوريا الشمالية من دون أي تردد، إلى رماد ليس فقط المعتدين الأمريكيين المتواجدين في كوريا الجنوبية بل وستوجه ضربة استباقية وقائية ضد القواعد الأمريكية".

وأكدت الصحيفة أن "كوريا الشمالية التي تملك قنبلة هيدروجينية وأنواعا مختلفة من الرؤوس النووية وكذلك وسائط قوية لنقلها بما في ذلك الصواريخ، تستطيع مسح الولايات المتحدة عن وجه الأرض في أي لحظة".

وشددت الصحيفة على أن الجيش الكوري الشمال يملك أسلحة هجومية موجهة ضد القواعد والقوات الأمريكية في كوريا الجنوبية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وفي القسم القاري من الولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن كوريا الشمالية تبدي ردود فعل سلبية حادة على مناورات Key Resolve الأمريكية – الكورية الجنوبية للقيادة والأركان، المستمرة منذ 13 مارس الماضي والهادفة للتحقق من إمكانية نشر وزيادة القوات الأمريكية بسرعة في شبه الجزيرة الكورية في حالة الطوارئ. وتجري المناورات المذكورة بالتوازي مع مناورات ميدانية ضخمة تحت اسم Foal Eagle منذ 1 مارس وتشارك فيها مختلف صنوف الأسلحة.

المصدر: تاس

ادوارد سافين