إسرائيل تعقد أكبر "صفقة أمنية" في تاريخها مع الهند

أخبار العالم

إسرائيل تعقد أكبر منظومة صواريخ "باراك 8 " الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iouq

أعلنت شركة إسرائيل لصناعات الفضاء والطيران الحكومية عن عقد صفقة تبيع بموجبها منتجات عسكرية وأمنية للهند بقيمة 2 مليار دولار، لتكون أكبر صفقة في تاريخ الصناعات الأمنية الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، الخميس، أن الصفقة الأمنية تتضمن تزويد الجيش الهندي بأنظمة دفاعية برية وجوية، من بينها قاذفات وصواريخ ومعدات اتصال ورادارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة تقضي بتزويد الجيش الهندي بمنظومتي الدفاع الجوي الأسرائيليتين "باراك 8" و"LRSAM"، والأخيرة لحاملة الطائرات "IAC" الأولى في الهند.

وذكر المدير التنفيذي لـ"شركة إسرائيل لصناعات الفضاء والطيران"، يوسي فايس، أن هناك تعاونا وشراكة استراتيجية بين الحكومة الهندية والشركة الإسرائيلية منذ 25 عاما، وفق الصحيفة.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أن تلك الصفقة تعتبر الأكبر في تاريخ الصناعات الأمنية الإسرائيلية.

ولم تكشف "يديعوت أحرنوت" عن مزيد من التفاصيل حول ما أسمتها بـ "المنتجات الأمنية" التي تتضمنها الصفقة ومواعيد تزويد الهند بتلك المنتجات.

جدير بالذكر أن الجيش الهندي أجرى في شهر يونيو/حزيران 2016، سلسلة من التجارب على منظومة الدفاع الجوي "باراك 8"، ويبلغ وزن الصاروخ في هذه المنظومة نحو 270 كلغ، وطوله نحو 4.5 متر، ويمكن لهذه المنظومة إطلاق الصواريخ والقاذفات، واعتراضها أيضا.

المصدر: الأناضول

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون