بابا الفاتيكان: مذبحة خان شيخون مرفوضة

أخبار العالم

بابا الفاتيكان: مذبحة خان شيخون مرفوضةالبابا فرانسيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ion5

وصف البابا فرنسيس، رئيس الكنيسة الكاثوليكية، مأساة بلدة خان شيخون السورية بريف إدلب، حيث قتل العشرات بما يعتقد أنه هجوم كيميائي، بـ "المذبحة المرفوضة".

وفي مقابلته الأسبوعية العامة مع وفود الحجاج والمؤمنين، قال البابا إنه يتابع الأحداث الأخيرة في سوريا برعب، ودان "المذبحة المرفوضة" بأشد العبارات.

ودعا البابا أولئك الذين يتفهمون مدى مسؤوليتهم السياسية محليا ودوليا، إلى وضع حد لهذه المأساة ولإغاثة السكان الذين يعانون من الحرب منذ سنوات.

وكانت المعارضة السورية المسلحة قد اتهمت طيران الجيش السوري بقصف بلدة خان شيخون في ريف إدلب بقنابل تحتوي على مادة سامة، ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين في البلدة.

بدوره نفى الجيش السوري قطعيا استخدامه لأي أسلحة كيميائية في العمليات القتالية.

أما وزارة الدفاع الروسية فأكدت توجيه ضربة للطيران السوري في المنطقة المذكورة، لكنها أشارت إلى أن كل الدلائل تؤكد أن مصدر التلوث كان في مستودع أسلحة كيميائية تابع للإرهابيين تم استهدافه خلال الغارة.

في سياق آخر أكد البابا أنه يشاطر المواطنين الروس حزنهم بعد سقوط 14 قتيلا في التفجير الإرهابي بمترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ أمس الأول مؤكدا وقوفه إلى جانب ذوي الضحايا والمصابين. وقال إنه يصلي من أجل أرواح القتلى.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك

فيسبوك 12مليون