سناتور جمهوري: الديمقراطيون يعيقون تحسين العلاقات مع روسيا

أخبار العالم

سناتور جمهوري: الديمقراطيون يعيقون تحسين العلاقات مع روسيادانا روراباكر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ioli

اتهم عضو في الكونغرس الأمريكي، الديمقراطيين بتعمد تأجيج مشاعر العداء لروسيا ويأخذون على الرئيس دونالد ترامب حبه المفرط نحو موسكو لمنع تحسين العلاقات معها.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن عضو الكونغرس الجمهوري، دانا روراباكر، رئيس اللجنة الفرعية لشئون أوروبا وأوراسيا والتهديدات الناشئة في مجلس النواب الأمريكي، قوله: "الديمقراطيون يريدون تحويل انتباه الرأي العام بمحاولتهم تضخيم الأحداث من لا شيء.. يغلقون الطريق أمام محاولات تحسين العلاقات مع روسيا".

وجاء ذلك في تعليق لروراباكر خلال جلسة استماع في الكونغرس بشأن التدخل الروسي المزعوم في حملة الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأضاف روراباكر: "هناك شخصيات ترغب بمعاداة روسيا.. هؤلاء ببساطة، يعلنون كراهيتهم لموسكو لأسباب ما، أو محاولة للاستفادة من بعض المخاوف في المجتمع، الأمر الذي يمنعنا من إقامة علاقة جيدة حقا مع هذا البلد الكبير والقوي جدا".

وفي معرض تعقيبه على كلام أحد الصحفيين الذي قال فيه "إن ترامب أظهر ودا مفرطا تجاه روسيا وأنه أعلن خلال الحملة الانتخابية عن نيته إقامة علاقات مع موسكو"، قال روراباكير إن "مثل هذه التعقيبات غبية".

وتابع عضو الكونغرس: "إن ترامب التقى مع العديد من القادة الأجانب، لكنه لم يلتق حتى الآن مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.. فكيف يمكن أن يظهر ودا مفرطا إذا لم يلتق بوتين بعد ؟"، مشيرا إلى أن "معارضي إقامة العلاقات بين واشنطن وموسكو يعيقون البلدين في التعاضد لمكافحة عدو مشترك يتمثل بالإرهاب الدولي".

وقال إنه "تتم حياكة الأخبار المزيفة في محاولة إثارة الشبهات ضد روسيا.. هذا يعيقنا في دخول مفاوضات وإقامة علاقة معها لنستطيع من خلالها تحقيق شيء مفيد ".

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون