توجيه اتهام رسمي لزوجة فرانسوا فيون في قضية "الوظائف الوهمية"

أخبار العالم

توجيه اتهام رسمي لزوجة فرانسوا فيون في قضية فرانسوا وبينيلوب فيون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inn7

وجهت العدالة الفرنسية اتهاما رسميا إلى بينيلوب فيون، زوجة المرشح اليميني لرئاسة فرنسا، فرانيوا فيون، في قضية "الوظائف الوهمية"، حسبما أفادت "رويترز" نقلا عن مصدر قضائي.

وفي وقت سابق، تناقلت وسائل الإعلام عن إجراء محققين من النيابة العامة المالية الفرنسية استجوابا مع بينيلوب فيون في القضية المذكورة.

وبحسب المصدر فإن زوجة المرشح اليميني متهمة بالتواطؤ وتمويه سرقة أموال الدولة، إلى جانب اتهامها بسوء استغلال الممتلكات العمومية والاحتيال الخطير.

وظهرت الفضيحة حول توظيف زوجة رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق ونجليهما بعد نشر مقال في صحيفة Le Canard Enchaine الساخرة، جاء فيه أن بينيلوب تقاضت راتبا في الفترة ما بين 1998 و2002 من الأموال المخصصة لتمويل عمل خدمة البرلمانيين. وذكرت الصحيفة أن توظيف أعضاء الأسرة في مناصب برلمانية لا يخالف القانون إلا عندما يؤدي عضو العائلة وظيفته بالفعل وليس بصورة وهمية.

ومطلع مارس/آذار، أكدت بينيلوب أنها أدت "مهمات شتى" أثناء عملها كمساعدة رسمية لزوجها حين كان نائبا في الجمعية الوطنية، مشيرة الى أنها سلمت المحققين وثائق تثبت ذلك.

وأواسط الشهر الجاري تم توجيه اتهام إلى فرانسوا فيون نفسه باختلاس أموال عامة في إطار التحقيق في شبهات بتعيين زوجته وولديه بوظائف وهمية.

وكان فيون أكد قبل ذلك أنه لن يتخلى عن حملته الانتخابية حتى لو وجه إليه اتهام مباشر بشأن الوظيفة الوهمية لزوجته، بالرغم من أنه كان وعد في بداية هذه القضية بالانسحاب من السباق الانتخابي في حال وجه إليه القضاء تهما محددة ومباشرة.

المصدر: نوفوستي

قدري يوسف