غرق 11 مهاجرا، بينهم 5 أطفال، بعد انقلاب قاربهم في بحر إيجة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/in34

غرق 11 مهاجرا، بينهم 5 أطفال، في حادث انقلاب قارب كان يقل مهاجرين سوريين قبالة ساحل تركيا المطل على بحر إيجة، حسبما أفادت وكالة "دوغان" التركية.

ونقلت "دوغان" عن مسؤول محلي أن هناك طفلا واحدا جرى انقاذه، بالإضافة إلى 10 آخرين، ولكنه لازال في حالة حرجة.

وأظهر التلفزيون التركي رجلي إنقاذ يقفان قرب جثامين الغرقى على الشاطئ بالقرب من بلدة قوش آداسي، على إثر غرق قارب كان على متنه 22 مهاجرا سوريا، بحسب التقديرات، وكان يتجه نحو اليونان.

يذكر أن الحديث هنا يدور عن أول حادث من هذا النوع منذ إغلاق مسار وصول المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر تركيا، وذلك بموجب اتفاقية عقدت بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة قبل عام.

لقي 11 شخصا حتفهم وفقد 4 آخرون في حادث غرق قارب مطاطي للمهاجرين قبالة ساحل تركيا المطل على بحر إيجة، حسبما أفادت محطة NTV التلفزيونية التركية.

فيما قال بيان صادر عن قيادة خفر السواحل التركية، إنهم تلقوا بلاغا حول غرق قارب قبالة سواحل قضاء "قوش آداسي"، وتوجهت في الحال مروحيتان وثلاثة قوارب لخفر السواحل إلى مكان الحادث.

وأوضح البيان أن جهود البحث والإنقاذ أسفرت عن انتشال جثامين 11 مهاجرا، غرقوا في مياه البحر، وتم إنقاذ ثمانية آخرين. فيما أوردت وكالة "الأناضول" أن ثلاثة أطفال في عداد القتلى.

وأضاف البيان أن فرق خفر السواحل واصلت أعمال البحث والإنقاذ حتى ظهر اليوم ، ما أسفر عن العثور على ثلاثة أشخاص أحياء كانوا مفقودين، بعد تلقيها معلومات بوجود 22 شخصا كانوا على متن القارب أثناء غرقه.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل