المسؤولون الأتراك يسبقون ميركل!

أخبار العالم

المسؤولون الأتراك يسبقون ميركل!تجمع لأنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/imn4

ذكرت صحف ألمانية عدة أن المسؤولين الأتراك من حزب العدالة والتنمية الحاكم قرروا إلغاء مشاركتهم في أي تجمعات للجالية التركية بألمانيا بعد أن هددت برلين بحظرهم من دخول أراضيها.

وقال رئيس اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوروبيين ظافر سيراكايا، الثلاثاء 21 مارس/آذار: "قبل إجراء الاستفتاء (على التعديلات الدستورية في تركيا) لا نخطط لتنظيم أي تجمعات بمشاركة ممثلين عن الحكومة التركية".

وجاء هذا القرار بعد أن هدد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل بسحب الترخيص للسياسيين الأتراك بالمشاركة في أي فعاليات على الأراضي الألمانية، مطالبا أنقرة بالكف عن التعليقات المهينة ومقارنة سياسة الحكومة الألمانية الحالية بممارسات النازيين.

و ردت الحكومة التركية بشكل غاضب على قرار السلطات المحلية في عدد من الأقاليم الألمانية بسحب التراخيص لإقامة تجمعات بمشاركة ممثلين عن الحكومة التركية.

ومن المقرر إجراء الاستفتاء في تركيا في الـ16 أبريل/نيسان المقبل، إذ سيصوت الناخبون الأتراك على حزمة تعديلات دستورية وافق عليها برلمان البلاد في وقت سابق. وستؤدي تلك التعديلات في حال موافقة الشعب عليها، إلى تحويل تركيا إلى جمهورية رئاسية.

المصدر: وكالات

اوكسانا شفانديوك