ترامب: اندماج المسلمين في الحضارة الغربية غاية في الصعوبة

أخبار العالم

ترامب: اندماج المسلمين في الحضارة الغربية غاية في الصعوبةالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilzu

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديث بثته Fox News أنه سوف يتعذر اندماج المسلمين في الحضارة الغربية، مذكّرا بما تشهده أوروبا، رغم حب الكثير من المسلمين للولايات المتحدة.

وأضاف ترامب، أن "ما تشهده ألمانيا والسويد وبروكسل وغيرها من بقاع العالم، يشير إلى تعذر هذه العملية"، أي اندماج المسلمين في المجتمعات الغربية، مشددا على "نيته التعاطي بأكبر قدر من الجدية مع هذه القضية".

تجدر الإشارة إلى أنه أعقب تصريح ترامب حول اندماج المسلمين في الغرب، صدور قرار عن المحكمة الفدرالية في هاواي، قضى بحظر العمل بمرسوم الرئيس الأمريكي للهجرة بصيغته المعدلة.

ووصف ترامب قرار المحكمة المذكور بـ"الخبر السيء والمحزن"، وأكد خلال تجمع حاشد لأنصاره في ناشفيل، أن مرسومه المعدل والذي كان من المنتظر دخوله حيز التنفيذ الخميس 16 مارس/آذار الجاري، "نسخة مخففة" عن المرسوم بصيغته الأولى، وقال: "أرى أنه يتوجب علينا العودة إلى الوراء والمضي قدما في طريقنا حتى النهاية، وهو ما كنت أريده منذ البداية."

 وزارة العدل الأمريكية من جهتها، اعتبرت الحكم "معيبا"، وجددت التأكيد على أن الرئيس الأمريكي "يتمتع بصلاحيات واسعة على صعيد الأمن القومي"، مشيرة إلى أنها "ستستمر وعبر قنوات القضاء المختص في الدفاع عن شرعية مرسوم الرئيس للهجرة".

يذكر أنه سبق لدونالد ترامب وعلق مؤخرا دخول اللاجئين عامة إلى الولايات المتحدة لأربعة أشهر، وحظر حتى أجل غير مسمى دخول اللاجئين السوريين إلى بلاده، كما علق منح التأشيرة الأمريكية لمواطني سبعة بلدان بذريعة حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية.

وكشف استطلاع للرأي أجرته وكالة "رويترز" للأنباء بالتعاون مع مؤسسة "إيبسوس" الإحصائية أن زهاء خمسين في المئة من الأمريكيين يؤيدون قرار رئيسهم بصدد تعليق استقبال اللاجئين، فيما أوقفت المحاكم الأمريكية المختصة تنفيذ قرارات ترامب للهجرة، الأمر الذي حمل إدارته على بحث سبل إصدار أوامر تنفيذية بديلة تفيد في الالتفاف على القضاء وتطبيق مراسيمه بلا قيود.

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا