الأمن الأفغاني يصفي 6 من "طالبان" في قندوز

أخبار العالم

الأمن الأفغاني يصفي 6 من أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikrw

تمكنت قوات الأمن الأفغانية ليلة الاثنين 6 مارس/آذار من تصفية ستة مسلحين تابعين لحركة "طالبان" في ولاية قندوز في عملية أمنية شنتها القوات الأفغانية.

 وذكر أمان الدين قريشي حاكم ولاية قندوز في حديث لوكالة "شينخوا" الصينية للأنباء، أن "قرار إطلاق العملية الأمنية جاء بعد تلقي بلاغ مؤكد بوجود مسلحين في ناحية تشاغهار في منطقة إمام صاحب، مشيرا كذلك إلى إصابة خمسة مسلحين في العملية وتدمير وكر لهم".

ولفت المسؤول الأفغاني إلى أن من بين القتلى أربعة خبراء في إعداد العبوات الناسفة وصنع المتفجرات، مضيفا أن العملية لم تسفر عن وقوع إصابات أو ضحايا بين المدنيين والعسكريين.

وفي إطار العمليات الأمنية التي ينفذها الجيش الأفغاني، قتلت طائراته الحربية حسب قريشي السبت الماضي 18 مسلحا من "طالبان"، بينهم قاري مظلوم حاكم الظل في منطقة إمام صاحب المنتمي لـ"طالبان" بقصف طال موقعا للمسلحين على الحدود مع طاجكستان.

وكثفت قوات الأمن الأفغانية في الآونة الأخيرة عملياتها ضد المسلحين مستغلة اقتراب حلول فترة الربيع والصيف المعروفة بموسم القتال في أفغانستان، حيث يستمر مسلحو "طالبان" وغيرها من الجماعات المتمردة في زرع العبوات الناسفة واستهداف قوات الأمن.

المصدر: "شينخوا"

صفوان أبو حلا

فيسبوك 12مليون