ميزانية الدفاع الصينية لأول مرة تتجاوز ترليون يوان

أخبار العالم

ميزانية الدفاع الصينية لأول مرة تتجاوز ترليون يوان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikm3

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" نقلا عن وزارة المالية في الصين بأن حجم الإنفاق العسكري في هذه الدولة سيبلغ في عام 2017 الجاري 1 ترليون و22 مليار يوان ( 151 مليار دولار).

وأشارت الوكالة إلى أن ممثل وزارة المالية الصينية لم يحدد سبب عدم وجود هذه الأرقام في مشروع الميزانية السنوية الذي وزع خلال دورة البرلمان الصيني الحالية. وفقط قال المسؤول الصيني إنه تم إبلاغ نواب البرلمان بهذا الرقم.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء لي كه تشيانغ في تقرير الحكومة أمام البرلمان أن الصين تخطط في العام الحالي لمواصلة تنفيذ عملية الإصلاح الشاملة للجيش الصيني والدفاع الوطني. ونوه بأن الهدف من ذلك بناء دفاع وطني متين وقوات مسلحة قوية تتوافق مع الوضع الدولي للصين ومع مصلحة الأمن والتطور القومي.

ولاحظ رئيس الوزراء أن بلاده ستعمل من أجل تطوير إمكانياتها الدفاعية في الجو والبحر وتسليح جيشها بطائرات وسفن حربية حديثة وتحسين الرقابة على الحدود وتزيد من قدرتها في مجال مكافحة الإرهاب.

وتجدر الإشارة إلى أن ممثلة دورة البرلمان الحالية فو إين أعلنت للصحفيين يوم أمس 4 مارس/ آذار أن النفقات الدفاعية في الصين ستنمو في معدلها السنوي بمقدار 7٪، وستبلغ 1.3٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

ومن المعروف أن الإنفاق على الدفاع في الصين ازداد في عام 2016 الماضي بنسبة 7.6% وبلغ 146 مليار دولار.

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين

 

فيسبوك 12مليون