المتحدث باسم فرانسوا فيون ينسحب من حملته الانتخابية الرئاسية

أخبار العالم

المتحدث باسم فرانسوا فيون ينسحب من حملته الانتخابية الرئاسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikd3

أعلن تيري سولير كبير المتحدثين باسم فرانسوا فيون مرشح الرئاسة الفرنسية الجمعة 3 مارس/آذار انسحابه من الحملة الانتخابية لفرانسوا فيون.

وكتب سولير في حسابه على تويتر "قررت إنهاء دوري كمتحدث باسم فرانسوا فيون والانسحاب من حملته.

وكانت تقارير فرنسية عديدة قد أشارت إلى أنه سيتم استدعاء فيون وزوجته يومي 15 و18 مارس/آذار الجاري، للتحقيق معهما بشأن اتهامات بتلقي زوجته بينيلوب راتبا شهريا خلال ولاية زوجها كنائب في الجمعية الوطنية(البرلمان) من خلال تكليفه لها للقيام بوظيفة "وهمية".

من جهته أعلن فرانسوا فيون مرشح حزب الجمهوريين (يمين الوسط)، مؤخرا أنه لن ينسحب من السباق، بعد توجيه استدعاء له ولزوجته للتحقيق في قضايا فساد،"لن أرضخ ولن أنسحب..لم استغل المال العام، فأنا استعنت ببعض أقربائي استنادا لمبدأ الكفاءة، مثلما فعل ثلث البرلمانيين الفرنسيين".

كما يستهدف القضاء زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان في شبهات حول وظائف وهمية، إذ كشفت وسائل إعلام فرنسية أن النيابة المالية في فرنسا تحقق مع شخص جديد مقرب من لوبان فيما يخص قضية الفساد الأخيرة لها والمتعلقة بتشغيل عدد من المقربين لها في وظائف وهمية وتلقيهم أجورا مقابل عملهم المفترض.

وتابعت المصادر أن المتهم الجديد هو رئيس اتحاد الطلاب التابعين للجبهة الوطنية وتم توجيه اتهام له كونه أساء وانتهك حق المجتمع الوطني وارتكب أعمالا فاسدة في الانتخابات المحلية والأوروبية عامي 2014 2015.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ساهم في تمويل حملة ماريان لوبان عام 2012 مما تعتبره الدولة الفرنسية فسادا.

المصدر: وكالات 

نتاليا عبدالله