البيت الأبيض يهدد موظفيه بعقوبات صارمة بعد اكتشاف التسريبات

أخبار العالم

البيت الأبيض يهدد موظفيه بعقوبات صارمة بعد اكتشاف التسريباتالمتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijqh

وجه شون سبايسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، بتدقيق محتويات هواتف بعض موظفي الإدارة الأمريكية، على خلفية نشر تسريبات من اجتماع مغلق عقد في البيت الأبيض.

ونقلت صحيفة "بوليتيكو" عن أحد الحاضرين في لقاء سبايسر مع موظفي البيت الأبيض قوله إن سبايسر كشف، الأسبوع الماضي، أن بعض وسائل الإعلام نشرت تسريبات من اجتماع مغلق لموظفي المكتب الإعلامي (مكتب سبايسر)، الأمر الذي دفعه إلى استدعاء مجموعة من الموظفين إلى مكتبه مجددا. وطلب سبايسر منهم تسليم هواتفهم للتدقيق، للتأكد من أنهم "لا يحاولون إخفاء شيء".

وحذر المتحدث باسم الإدارة الأمريكية من أن القوانين الأمريكية تمنعهم من استخدام تطبيقات للهواتف الذكية تستخدم لبث معلومات مشفرة ثم تمحوها أوتوماتيكيا من ذاكرة الجهاز بالكامل.

وبحسب الصحيفة فإن عمليات التدقيق التي ستتم بطريقة عشوائية، لن تنحصر فى الهواتف النقالة وحدها، بل ستشمل جميع الأجهزة الإلكترونية المستخدَمة من قبل موظفي البيت الأبيض. كما ذكر سبايسر لمرؤوسيه أنهم سيواجهون "مصائب كبيرة" في حالة تسريب معلومات عن هذه الإجراءات إلى وسائل الإعلام.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد مرارا، وسائل الإعلام الرئيسية الأمريكية، بما في ذلك قناة "سي أن أن" وصحيفة "نيويورك تايمز"، متهما الصحفيين بنشر مواد تجانب الحقيقة وتعتمد على مصادر مجهولة، كما تعهد ترامب بمحاربة ظاهرة التسريبات غير القانونية.

المصدر: وكالات

قدري يوسف