الرئيس الإيراني السابق يوجه رسالة نقد إلى ترامب

أخبار العالم

الرئيس الإيراني السابق يوجه رسالة نقد إلى ترامبالرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijpb

وجه الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد رسالة مفتوحة، الأحد 26 فبراير/شباط، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، انتقد فيها السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط وقرار ترامب بخصوص الهجرة.

وكتب الرئيس الإيراني السابق (2005-2013) محمود أحمدي نجاد في رسالة نشرت بالفارسية والإنكليزية على موقعه فى الإنترنت: "لقد وصفت فخامتك بكل صدق النظام السياسي في الولايات المتحدة والآلية الانتخابية بأنها فاسدة وضد الصالح العام".

وأضاف: "لقد استغل النظام الانتخابي في الولايات المتحدة طوال عقود صوت الشعب لصالح أقلية معينة".

وطلب أحمدي نجاد من الرئيس الأمريكي وضع حد لتدخل الولايات المتحدة في الشرق الأوسط و"غطرسة" أسلافه.

كما تطرق نجاد في رسالته التي سلمها إلى السفارة السويدية في إيران التي تمثل مصالح الولايات المتحدة، تطرق إلى قرار ترامب فرض حظر مؤقت على دخول مواطني سبع دول مسلمة، بينها إيران، مشيرا إلى وجود أكثر من مليون إيراني في الأراضي الأمريكية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها الرئيس الإيراني السابق رسائل إلى قادة العالم. فقد كتب إلى باراك أوباما وجورج بوش، وكذلك أنغيلا ميركل في وقت سابق.

ولدى انتخاب ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر 2016، أشار العديد من الإيرانيين إلى "التشابه" بين سلوك هذا الأخير ورئيسهم السابق، أي محمود أحمدي نجاد.

وكتب أحدهم على مواقع التواصل الاجتماعي "عندما أعلن أحمدي نجاد أنه ينوي تصدير أسلوبه في الحكم، لم يأخذه أحد على محمل الجد".

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو