المجاعه تهدد مناطق في جنوب السودان

أخبار العالم

المجاعه تهدد مناطق في جنوب السودان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ij2c

صرح مسؤول كبير في حكومة جنوب السودان لوكالة رويترز، الاثنين 20 فبراير/ شباط بأن مناطق في البلاد تعاني المجاعة، وأن نصف السكان سيواجهون نقصا حادا في الغذاء بحلول الصيف.

وقال مدير المكتب الوطني للإحصاءات في جنوب السودان، إساياه تشول أرواي، خلال مؤتمر صحفي في جوبا بهذا الخصوص:"بعض مقاطعات جنوب السودان مصنفة على أنها في مجاعة... أو معرضة لخطر المجاعة."

وأشار أرواي إلى أنه من المحتمل أن يتعرض حوالي 5 ملايين شخص لخطر انعدام الأمن الغذائي بين شهري فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان مؤكدا أن تداعيات الصراع في جنوب السودان وما تلاه من ارتفاع في أسعار المواد الغذائية وتعثر الاقتصاد وانخفاض الإنتاج الزراعي كان السبب وراء ذلك، معربا عن تخوفه من أن يرتفع هذا الرقم إلى 5.5 ملايين شخص بحلول يوليو/ تموز المقبل.

فيما أكد ممثل منظمة الأغذية والزراعة (فاو) في جنوب السودان، سيرج تيسوت أن المجاعة "أصبحت واقعا مأساويا في أجزاء من جنوب السودان".

وتعلن الأمم المتحدة حالة المجاعة حين تواجه 20% على الأقل من الأسر في منطقة ما في العالم نقصا غذائيا حادا يفوق معدلات سوء التغذية بـ 30% ويموت شخص أو أكثر من بين كل عشرة آلاف يوميا.

المصدر: وكالات

علي الخطايبه

فيسبوك 12مليون