دبلوماسي روسي: التعاون في مكافحة الإرهاب قد يصبح أساسا لتحسين العلاقات مع واشنطن

أخبار العالم

دبلوماسي روسي: التعاون في مكافحة الإرهاب قد يصبح أساسا لتحسين العلاقات مع واشنطنسيرغي كيسلياك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihv6

أعلن السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك أن تعاون موسكو وواشنطن في مكافحة إرهابيي "داعش" و"القاعدة" قد يصبح أساسا لتحسين العلاقات بين البلدين.

وقال كيسلياك في حديث لقناة "روسيا 24" إن الرئيس الأمريكي ومساعديه يركزون في تصريحاتهم على مكافحة الإرهاب، مضيفا: "في حال تطور تعاون جدي يمكن أن نعول على تحقيق ما يمهد الطريق لإعادة الثقة".

وأشار الدبلوماسي الروسي في ذات الوقت إلى وجود معارضة قوية داخل الولايات المتحدة لتصرفات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، بما فيها العلاقات مع روسيا.

وأكد أن وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي ريكس تيلرسون قد يعقدا لقاء في الأسابيع القريبة المقبلة، قائلا: "لا أستبعد على الإطلاق بل أنا على قناعة بأن لقاء بين الوزيرين سيعقد في الأسابيع القريبة، وسيتم الإعلان عن ذلك بعد التحضير له بشكل جيد، وإنه سيكون بداية جيدة لعملية تطوير الحوار والعلاقات عموما".

من جهة أخرى أكد الدبلوماسي الروسي أن موسكو ستواصل جهودها الرامية إلى الإفراج عن مواطنين روس أدينوا في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي بعد تغيير الإدارة في واشنطن، مشيرا إلى أن هذه المسألة ستبقى أولوية في العلاقات بين البلدين.

وقال: "نتحدث دائما عن ضرورة الإفراج عن مواطنينا، وبينهم بوت وياروشينكو. وزملاؤنا الأمريكيون أطلقوا في الواقع حملة لملاحقة المواطنين الروس. إن ذلك غير مقبول على الإطلاق ولا نقبله بالطبع".

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون