العدل على طريقة مرشحي ترامب

أخبار العالم

العدل على طريقة مرشحي ترامبالحدود الأمريكية المكسيكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihi9

نقلت "نيويورك تايمز" عن إندريو بازدير مرشح دونالد ترامب لمنصب وزير العمل إقراره بأنه قبل خادمة للعمل في منزله دون التصاريح المنصوص عليها في التشريعات الأمريكية لتشغيل الأجانب.

وفي حديث بهذا الصدد، قال بازدير: "قبلنا أنا وعقيلتي خادمة عملت لدينا بضع سنوات دون أن أعلم بأنها لا تحمل التراخيص اللازمة لتشغيل الأجانب في بلادنا، إلا أننا وبعد علمنا بوضعها، ألغينا تعاملنا معها على الفور وسارعنا إلى مساعدتها في تسوية وضعها".

وذكر بازدير أن عائلته سددت الضرائب المترتبة على تشغيل الخادمة بتاريخ سابق لتلغي بذلك تخلفها عن تسديد ما عليها للحكومة الفدرالية وولاية كاليفورنيا نظرا لأن الخادمة عملت لديه بصورة لا شرعية.

وعلّقت "نيويورك تايمز" على مسألة تشغيل مرشح ترامب الخادمة المذكورة، مرجحة أن تحول دون تسميته وزيرا للعمل كما كان يطمح هو وترامب.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن بازدير ليس المرشح الوحيد الذي يختاره الرئيس الأمريكي الجديد لمنصب وزاري وهو يستخدم عاملا أجنبيا بلا أوراق، حيث سبق لأولبور روس مرشحه لمنصب وزير التجارة واعترف هو الآخر بتشغيل أسرته خادمة بلا أوراق لبضع سنوات.

وذكّرت الصحيفة كذلك بأن ميك مالفين الذي سعى لرئاسة دائرة الشؤون الإدارية والمالية للبيت الأبيض، قد سدد ضرائب وغرامات مالية بلغت 15 ألف دولار بعد الكشف عن تشغيل أسرته مربية أطفال دون حصولها على التراخيص المطلوبة.

المصدر:  "نيويورك تايمز"

صفوان أبو حلا

 

 

 

فيسبوك 12مليون