نتنياهو يحث بريطانيا على فرض عقوبات ضد إيران

أخبار العالم

نتنياهو يحث بريطانيا على فرض عقوبات ضد إيرانرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ونظيرته البريطانية تيريزا ماي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihff

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نظيرته البريطانية تيريزا ماي، على أن تحذو حذو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتفرض عقوبات على إيران إثر "استفزازها" الأخير.

ودعا نتنياهو، خلال زيارته إلى لندن، بريطانيا للانضمام إلى عقوبات جديدة ضد إيران، لكن بريطانيا دافعت عن الاتفاق النووي الموقع بين القوى الكبرى وطهران.

وقبل محادثاته مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قال نتنياهو إن على الدول الأخرى أن تحذو حذو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتفرض عقوبات على إيران بعد أن أجرت تجربة لصاروخ باليستي.

وأفاد نتنياهو بأن إيران تسعى إلى "إبادة" إسرائيل وغزو الشرق الأوسط وتهدد أوروبا والغرب والعالم، وتقوم بالاستفزاز تلو الآخر، بحسب ما جاء على لسانه.

من جهتها قالت المتحدثة باسم تيريزا ماي، إن رئيسة الوزراء البريطانية أكدت مجددا تأييدها للاتفاق النووي مع طهران، مشددة على ضرورة "المراقبة الصارمة" لسلوك إيران.

وأبلغت ماي نظيرها الإسرائيلي بأن بريطانيا "صديق قوي ووثيق لإسرائيل" وأكدت على التعاون في مجالات العلوم والتجارة والأمن.

جدير بالذكر أن لدى بريطانيا تحفظات بشأن مؤتمر السلام في الشرق الأوسط الذي استضافته باريس في يناير/كانون الثاني ولم تؤيد البيان الختامي الذي وقعت عليه 70 دولة وأعادت التأكيد أن حل الدولتين هو الوسيلة الوحيدة لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وقد أثار موقف لندن غضب الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي