أردوغان يرفض استخدام ميركل عبارة "الإرهاب الإسلامي"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igwn

قاطع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال مؤتمر مشترك، بعد تلفظها بعبارة "الإرهاب الإسلامي"، مؤكدا أن الربط بين الإسلام والإرهاب أمر غير ممكن.

وذكرت وكالة "فرانس برس" أن ميركل أشارت عقب لقائها أردوغان في أنقرة إلى أن "الإرهاب الإسلامي" كان من بين المسائل التي تم التطرق إليها خلال المحادثات.

وقالت الوكالة إن الرئيس التركي عمد فورا إلى مقاطعتها وقال: "عبارة (الإرهاب الإسلامي) تؤلمنا بشكل كبير.. إن عبارة كهذه لا يمكن استخدامها، هذا ليس عدلا، لإنه لا يمكن الربط بين الإسلام والإرهاب".

وأضاف أن "كلمة (إسلام) تعني (السلام).. من هنا، إذا ربط بين كلمتين تشيران إلى السلام وإلى الإرهاب فإن ذلك يؤلم المسلمين"... "أرجو عدم استخدام ذلك لأنه ما دام الأمر على هذا النحو سنكون مختلفين بالضرورة. إذا التزمنا الصمت فهذا يعني أننا نقبل بالأمر.. لكنني كمسلم وكرئيس مسلم لا أستطيع القبول به".

وتشير "فرانس برس" إلى أن المسؤولين الأوروبيين يستخدمون عبارة "الإرهاب الإسلامي" على نطاق واسع للإشارة إلى الهجمات التي تشنها الجماعات المتطرفة وخصوصا تنظيم "داعش" الذي تبنى العديد من الاعتداءات الدامية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة.

المصدر: أ ف ب

إياد قاسم

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح