هل ينوي ترامب مطاردة "الأشرار" في المكسيك؟

أخبار العالم

هل ينوي ترامب مطاردة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/igub

نفت واشنطن ومكسيكو ما تداولته وسائل الإعلام من أن الرئيس الأمريكي هدد نظيره المكسيكي خلال مكالمة هاتفية جمعتهما بإرسال قوات أمريكية إلى بلاده لتهدئة " حفنة من الأشرار" هناك.

وتناقلت وكالات الأنباء مقاطع منسوبة للحوار الذي دار بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والمكسيكي إنيركي بينيا نييتو، نسب فيها لترامب مخاطبته نظيره المكسيكي بالقول :"يوجد لديكم خلية من الأشرار وأنتم لا تفعلون ما يكفي، لإيقافهم. أعتقد أن جيشكم قد أخيف. وجيشنا لم يخف، لذلك استطيع مبدئيا إرساله إليكم هناك لكي يهتم بهذا الأمر".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد تراب قد أكد في حوار مع قناة "CBN" أنه أجرى في 27 يناير اتصالا هاتفيا مع الرئيس المكسيكي أنيركي بينيا نييتو الذي ألغى زيارته إلى واشنطن بسبب خطط الإدارة الأمريكية لبناء جدار على الحدود الجنوبية على حساب المكسيك.

وقال ترامب في هذا الصدد "لتوي تحدثت مع سلطات المكسيك، وبالأصح مع الرئيس نفسه. هو رجل جيد، ونحن سنرى ما سيكون لاحقا. سنرى ما سيحصل لاحقا"، واصفا الحوار بأنه كان "دافئا للغاية".

ووقع ترامب في 25 يناير/كانون الثاني أمرا رئاسيا ببناء حاجز ضخم على الحدود مع المكسيك، وأعلن أن تنفيذه سيبدأ فورا، فيما أفاد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر بأن هذا الحائط سيحد من تدفق المخدرات والجريمة والمهاجرين غير الشرعيين إلى الولايات المتحدة، وسوف تدفع المكسيك تكاليف بناء الحاجز بطريقة أو أخرى.

وبالمقابل، صرح الرئيس المكسيكي إنيركي بينيا نييتو في وقت سابق بأن بلاده تعول أن يكون لها علاقات جيدة مع إدارة ترامب، لكنها لن تدفع مقابل بناء الجدار الحدودي.

المصدر: وكالات

محمد الطاهر

فيسبوك 12مليون