RT توقع مذكرة تعاون مع وكالة الأنباء العراقية على هامش منتدى قازان الاقتصادي (فيديو)

أخبار العالم

RT توقع مذكرة تعاون مع وكالة الأنباء العراقية على هامش منتدى قازان الاقتصادي (فيديو)
مديرة قناة RT العربية ومدير عام وكالة الأنباء العراقية ستار جياد العرداوي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xjn0

وقعت قناة RT العربية اليوم الأربعاء مذكرة تعاون مع وكالة الأنباء العراقية "واع"، وذلك على هامش منتدى قازان الاقتصادي.

ويعد منتدى قازان بالنسبة لقناة RT العربية فرصة ممتازة للتعرف على الزملاء من مختلف وسائل الإعلام العربية والإسلامية وتعزيز العلاقات.

وكتبت مديرة قناة RT العربية مايا مناع عبر "تيليغرام":"بفضل مذكرة التعاون مع وكالة الأنباء العراقية "واع" سنتمكن من زيادة تواجد محتوى RT في العراق، وسيتمكن زملاؤنا العراقيون من تلقي المواد والأخبار والمشاركة في برامج التدريب على قناتنا".

RT توقع مذكرة تعاون مع وكالة الأنباء العراقية على هامش منتدى قازان الاقتصادي (فيديو)

ومن جانبه قال مدير عام وكالة الأنباء العراقية ستار جياد العرداوي في حديث لمراسل RT: "تمتلك قناة روسيا اليوم أبعادا ذات مستوى واسع وكبير من التأثير على مستوى العالمين العربي والعالمي".

وأكد أن وكالة الأنباء العراقية تمتلك أطر تعاون مع قناة RT العربية، مشيرا إلى نظرة العراق البناءة والإيجابية تجاه روسيا وعزمها على تعزيز وتوسيع أطر التعاون الخارجي معها في مختلف المجالات.

وشدد على أن اتفاقية اليوم بين الوكالتين ستكون ذات أثر كبير في اعتمادهما على مصادر رسمية وموثوقة من كلا الجانبين في التعاطي مع مختلف الأحداث، حيث ستتكفل وكالة الأنباء العراقية بتوفير أرضية مناسبة لجميع الأحداث التي تنقل داخل العراق وتسهيل نقلها لقناة روسيا اليوم وتوفير تغطية إخبارية كاملة من جميع المحافظات العراقية، والحال ذاتها بالنسبة لقناة RT التي ستكون مكملة لتعزيز هذا الدور وستوفر ذات الخدمات لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على التبادل المعلوماتي الكامل لمختلف الأحداث الجارية ومنها الأزمة الأوكرانية والتي ستعتمد خلالها وكالة الأنباء العراقية في شراكتها مع قناة RT العربية على البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع لروسية دون الحاجة للالتفات إلى الوكالات الأخرى التي توفر المعلومات بهذا الصدد كل وفق رؤيته الخاصة.

وينعقد المنتدى في نسخته الخامسة عشرة في المركز الدولي للمعارض "قازان إكسبو" من 14 وحتى 19 مايو الجاري، وموضوعه الرئيسي "الثقة والتعاون".

ويهدف إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد منصة لتنسيق الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية عبر الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر:RT 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا