سلطات أوكرانيا تبحث عن فرصة للتواصل مع ترامب

أخبار العالم

سلطات أوكرانيا تبحث عن فرصة للتواصل مع ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/xbjb

 تبحث السلطات الأوكرانية عن فرص لإقامة اتصالات مع فريق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي يسعى إلى ترشيحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر عن الحزب الجمهوري.

 أعلن ذلك في حديث تلفزيوني، ميخائيل بودولياك مستشار رئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي.

وردا على سؤال حول ما إذا كان مكتب زيلينسكي على اتصال بفريق ترامب لنقل آراء كييف بشأن حل النزاع المسلح مع روسيا، قال بودولياك: "نبحث عن فرصة للتواصل (مع فريق ترامب)، أقصد الفريق الانتخابي. وأعتقد أنه سيكون لدى هذا الفريق التواصل المناسب ليس فقط مع أوكرانيا، بل ومع عدد من البلدان، لأن الأمر يتعلق في نهاية المطاف بالسياسة الدولية، وسيكون هذا أحد التوجهات الرئيسية التي ستتم مناقشتها في هذه الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة".

وفي 7 أبريل ذكرت صحيفة "واشنطن بوست"، نقلا عن مصادر أن ترامب، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، ينوي الحصول على تنازلات إقليمية من أوكرانيا لإنهاء الصراع. ووفقا لمعطيات المصدر، يتلخص اقتراح ترامب في إجبار أوكرانيا على التنازل عن شبه جزيرة القرم ومنطقة دونباس الحدودية لروسيا.

في وقت سابق، صرح ترامب بأنه إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فيمكنه إنهاء الصراع في أوكرانيا في غضون 24 ساعة.

من جانبه، قال جيسون ميلر مستشار حملة ترامب، إن التقارير الإعلامية حول وجود خطة مماثلة لدى لرئيس السابق، لا تتوافق مع الواقع. أما بودولياك، فوصف الآمال بحل الصراع مع روسيا الاتحادية من خلال تنازل كييف عن جزء من أراضي كييف بأنه "سذاجة سياسية".

المصدر: تاس

 

 

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"