ماسك: إرسال الأموال إلى أوكرانيا دون مساءلة أو هدف نهائي ضرب من الجنون

أخبار العالم

ماسك: إرسال الأموال إلى أوكرانيا دون مساءلة أو هدف نهائي ضرب من الجنون
إيلون ماسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wxxu

صرح الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الخميس، بأن تخصيص المزيد من التمويل لأوكرانيا دون مساءلة مناسبة، وفهم الهدف النهائي هو ضرب من الجنون.

وكتب ماسك في حسابه على منصة"X": "من الجنون الاستمرار في إرسال الكثير من الأموال إلى أوكرانيا دون أي مساءلة وفي غياب أي هدف نهائي".

وأظهرت نتائج التصويت الإجرائي اليوم الخميس أن مجلس الشيوخ الأمريكي أيد مشروع قانون المساعدات الخارجية لأوكرانيا وإسرائيل دون تخصيص أموال لأمن الحدود الأمريكية.

وبعد فرز الأصوات، حصل مشروع القانون الذي تبلغ قيمته 95 مليار دولار على الـ60 صوتا المطلوبة من أعضاء مجلس الشيوخ. وبالتالي، يتم طرحه للتصويت العام لاعتماده في مجلس الشيوخ.

وإذا تم اعتماد مشروع القانون من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، بناء على نتائج التصويت الرئيسي، فسيتم إحالته إلى مجلس النواب للنظر فيه.

وتلقى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الأربعاء، مشروع قانون للنظر فيه يقضي بتخصيص أموال لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل دون مخصصات لتعزيز أمن الحدود الجنوبية للولايات المتحدة.

وتحاول الإدارة الأمريكية تمرير تشريع بشأن المساعدات الأمنية لمختلف الدول، بما فيها أوكرانيا، منذ أكتوبر الماضي، حيث طلب الرئيس جو بايدن من الكونغرس المصادقة على تمويل بحجم 106 مليارات دولار، لكن الخلافات بشأن أمن الحدود ومحاربة الهجرة عطلت التشريعات حول تمويل مساعدات إضافية لأوكرانيا حتى الآن.

المصدر: "نوفوستي"+RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا