قطر تعلن نجاح ثاني عملية لم شمل أطفال أوكرانيين مع ذويهم

أخبار العالم

قطر تعلن نجاح ثاني عملية لم شمل أطفال أوكرانيين مع ذويهم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wjn3

أعلنت قطر نجاح عملية لم شمل الأطفال الأوكرانيين الثانية مع عائلاتهم في أوكرانيا، ضمن جهود وساطتها المستمرة من أجل لم شمل الأسر المشتتة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان إنه تمت استضافة 6 أطفال وعائلاتهم في مقر سفارة دولة قطر في موسكو، ومن ثم تم نقلهم إلى وجهاتهم النهائية.

وأعربت عن تقدير دولة قطر الكامل لحكومتي أوكرانيا وروسيا على تعاونهما والتزامهما بضمان سلامة وأمن هؤلاء الأطفال، وتقديم الرعاية الملائمة لهم طوال هذه العملية وقبلها.

وعبرت الخارجية عن شكر الدوحة للسيدة، ماريا لفوفا بيلوفا، مفوضة حقوق الطفل لدى رئيس روسيا الاتحادية، والسيد، دميترو لوبينيتس، مفوض حقوق الإنسان في البرلمان الأوكراني، على تعاونهما في هذا السياق.

وأعربت الوزارة عن دعم دولة قطر التام للجهود التي يبذلها الجانبان الأوكراني والروسي لحماية حقوق ورفاه الأطفال المتأثرين بالأزمة المستمرة.

وأكدت على التزامها بتيسير لم شمل الأطفال بعائلاتهم بطريقة آمنة وسريعة من جميع الجوانب.

وأشارت الخارجية القطرية إلى أن نجاح هذه العملية يعكس موثوقية قطر دوليا لدى مختلف الأطراف، والتزامها الدائم بتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، واستعدادها للقيام بدور بناء وفاعل في مختلف الأزمات والصراعات التي يواجهها العالم اليوم.

وكانت الخارجية القطرية قد أعلنت في أكتوبر عن نجاح لم شمل عدد من الأطفال الأوكرانيين بعائلاتهم في أوكرانيا.

المصدر: الخارجية القطرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا