ضابط أوكراني: المساعدات الأوروبية الجيدة تباع فوريا والأسوأ يوزع عالمواطنين

أخبار العالم

ضابط أوكراني: المساعدات الأوروبية الجيدة تباع فوريا والأسوأ يوزع عالمواطنين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wavd

كشف الضابط المتقاعد في حرس الحدود الأوكراني رسلان سيروفوي، أن المساعدات الأوروبية التي تصل إلى أوكرانيا يتم بيعها في البلاد وخارجها.

وقال الرئيس السابق لقسم الأمن السيبراني في مفرزة حدود موكاتشيفو التابعة لدائرة الحدود الأوكرانية، ضابط خدمة الحدود، والذي غادر أوكرانيا عبر هنغاريا ومنها إلى موسكو، إن معظم المساعدات الأوروبية يعاد بيعها فوريا، "يتم أخذ الأفضل وإعادة بيعه على أراضي أوكرانيا، ولجهات متواجدة على أراضي رومانيا.. من الغذاء إلى الأسلحة. يتم أخذ الأفضل وبيعه داخل البلاد، وإلى دول الاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن"السيء والأقل جودة من تلك المساعدات يتم توزيعه على الناس" منوها بأن العاملين في القطاع العسكري "لا يتلقون شئيا على الإطلاق، أعتقد أنه لا يصل إليهم أي شيء على الإطلاق"، وفق تعبيره.

يذكر أن الكثير من التقارير الغربية ومسؤوليين غربيين كانوا قد أشاروا مرارا إلى الفساد المستفحل في أوكرانيا والذي يمكن أن يقوض ثقة القادة الغربين ويؤدي إلى وقف المساعدات الغربية لأوكرانيا.

وكشف نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك في وقت سابق أن كييف تلقت تحذيرا من واشنطن بضرورة عدم حدوث فضائح فساد في البلاد خلال 45 يوما، على خلفية إقرار قانون الميزانية الأمريكية المؤقتة.

كما أظهرت دراسة أجرتها مؤسسة "إيلك كوتشيريف" الأوكرانية للمبادرات الديمقراطية في سبتمبر أن حوالي 80٪ من الأوكرانيين يحملون فلاديمير زيلينسكي مسؤولية الفساد في الإدارات الحكومية والعسكرية.

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا