الكرملين: يجري التحضير لتواصل بين الرئيسين الروسي والصيني قبل حلول العام الجديد

أخبار العالم

الكرملين: يجري التحضير لتواصل بين الرئيسين الروسي والصيني قبل حلول العام الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ufzn

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم التواصل مع رئيس الصين شي جين بينغ، قبل حلول العام الجديد، وسيعلن الكرملين عن ذلك في الوقت المناسب.

وأضاف بيسكوف في رد على سؤال صحفي عما إذا كان من المقرر إجراء مثل هذا الاتصال: "يجري التحضير والإعداد لذلك. سنبلغكم مع أصدقائنا الصينيين حول هذا الأمر في الوقت المناسب"، منوها بأنه من السابق لأوانه الحديث عن شكل الاتصال.

وقام دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي بزيارة إلى بكين في 21 ديسمبر، حيث نقل مدفيديف رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى شي جين بينغ.

وصرح مدفيديف في بيان له عقب المحادثات مع الرئيس الصيني بأن النقاش "شمل بالطبع الصراع في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن المحادثات كانت "مفيدة للغاية".

من جهته أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اجتماعه مع نائب رئيس مجلس الأمن الروسي وزعيم حزب "روسيا الموحدة" دميتري مدفيديف عن استعداد الصين للتعاون الوثيق والتقارب مع روسيا من أجل حوكمة عالمية أكثر إنصافا، منوها بأن "تشكيل شراكة استراتيجية شاملة بين الصين وروسيا في الحقبة الجديدة هو خيار اتخذته الصين وروسيا، مع مراعاة خصوصياتهما ومصالحهما الاستراتيجية طويلة الأمد".

المصدر: تاس، نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا