قائد عسكري يكشف عن سبب عدم قيام القوات الروسية بهجوم واسع في الجنوب

أخبار العالم

قائد عسكري يكشف عن سبب عدم قيام القوات الروسية بهجوم واسع في الجنوب
صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ttus

كشف قائد مفرزة "أحمد" الشيشانية، أبتي علاء الدينوف، عن السبب في عدم قيام القوات المسلحة الروسية بهجوم واسع النطاق في الجنوب.

جاء ذلك خلال حوار له على قناة "روسيا 24"، حيث قال علاء الدينوف: "لقد خططت هيئة الأركان العامة لـ "الناتو" للإيقاع بنا وحصارنا في منطقتين، بإحكام حلقة حول جزء كبير من قواتنا، ثم تدميرنا بالتدريج". وتحسبا لهذا المخطط، وفقا له، تم سحب الوحدات من مدينة "إيزيوم"، وتابع: "لذلك نرى أن إيزيوم سليمة، ووحداتنا هناك تكبدت خسائر طفيفة. وقد تراجعنا من اتجاهات أخرى حتى لا نتعرض لخسائر كبيرة أيضا، ولنتخذ مواقع استراتيجية، لنستمر بعدها في تحسين الوضع".

وقال علاء الدينوف: "عندما جمعت القوات المسلحة الأوكرانية قوات ضخمة وكمية هائلة من المعدات والأسلحة، وأحدث المعدات الأجنبية، وعندما يتم الهجوم، فإن الحل الأمثل في هذه الحالة هو الدفاع. فالتقدم لا يجب أن يحدث إلا في حالة التفوق بنسبة 1:3، ويتم حساب الخسائر بهذه الطريقة أيضا".

على الجانب الآخر فإن القوات الأوكرانية قد تكبدت خسائر بشرية فادحة، وهو ما تعترف به قنواتهم الإعلامية، أما نحن فنقوم بعملنا في الدفاع النشط، وبتجميع القوات حتى نندفع نحو الهجوم. تلك هي استراتيجيتنا".

المصدر: تليغرام

 

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)