السفارة الروسية في واشنطن: مسلحو زيلينسكي يعرضون أوروبا كلها للخطر بقصفهم محطة زابوروجيه

أخبار العالم

السفارة الروسية في واشنطن: مسلحو زيلينسكي يعرضون أوروبا كلها للخطر بقصفهم محطة زابوروجيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tkrt

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن مسلحي الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يعرضون كل أوروبا لـ"خطر بالغ" بقصفهم محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

وأضاف أنتونوف في بيان: "يشن مقاتلو زيلينسكي يوميا ضربات مميتة على الأحياء السكنية في مدن دونباس، والآن يعرضون كل أوروبا لخطر بالغ بقصفهم مؤخرا محطة الطاقة النووية في زابوروجيه".

وأضاف: "نأمل أن تفتح هذه الحقائق، في أقرب وقت ممكن، أعين المواطنين الأمريكيين على مَن تدعم بلادهم".

إلى ذلك صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الاثنين، بأن نظام كييف "يأخذ كل أوروبا رهينة" بقصفه محطة الطاقة النووية في زابوروجيه.

وأضافت أن "الوضع حول محطة زابوروجيه النووية يصبح كل يوم أكثر خطورة بسبب تصرفات التشكيلات المسلحة الأوكرانية" منوهة بأنه من خلال توجيه نيران المدفعية نحو المفاعلات العاملة وتخزين الوقود النووي المستهلك، فإن الأوكرانيين يستهدفون أنفسهم".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الاثنين أن نظام الرئيس الأوكراني زيلينسكي، قد ارتكب عملا جديدا يندرج تحت بند الإرهاب النووي بقصفه منشآت البنية التحتية لمحطة الطاقة النووية في زابوروجيه، إذ قامت الوحدات الأوكرانية من لواء المدفعية رقم 44، من منطقة قرية (مارغانيتس)، على الضفة المقابلة لبحيرة (كاخوفكا)، بقصف محطة الطاقة النووية في زابوروجيه".

وكان تقرير لمنظمة العفو الدولية قد أقر بأن القوات الأوكرانية تلحق أضرارا بالسكان المدنيين.. عندما تقوم بوضع أسلحتها في التجمعات السكنية، بما في ذلك المدارس والمستشفيات، مشددا على أن أوكرانيا تنتهك بهذه الصورة ليس القوانين العسكرية بحسب، بل والقوانين الإنسانية الدولية.

المصدر: نوفوستي

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نهاية "كارثية" لألمانيا في مونديال قطر.. فوز بطعم الهزيمة على كوستاريكا (فيديو)