لوغانسك تسلّم الصليب الأحمر والأمم المتحدة أدلة تعرض الأسرى للتعذيب في أوكرانيا

أخبار العالم

لوغانسك تسلّم الصليب الأحمر والأمم المتحدة أدلة تعرض الأسرى للتعذيب في أوكرانيا
نقطة التفتيش بين دونيتسك وأوكرانيا - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tdia

سلمت مفوضة حقوق الإنسان في جمهورية لوغانسك الشعبية فيكتوريا سيرديوكوفا، اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان أدلة تثبت تعذيب الأسرى في أوكرانيا.

وقالت، إن "أكثر من 30 مواطنا من لوغانسك تم إطلاق سراحهم نتيجة عملية لتبادل الأسرى بين روسيا وأوكرانيا، والتي تمت بصيغة 144 إلى 144 في 29 يونيو الماضي، بناء على تعليمات مباشرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أجل الحفاظ على حياة وصحة الجيش الروسي ومقاتلي لوغانسك ودونيتسك".

وأضافت: "بعد التحدث مع مواطنينا، أصبح من الواضح أن الظروف التي احتجزوا فيها في مراكز الاحتجاز السابق للمحاكمة الأوكرانية لا تفي بالمعايير التي حددتها قواعد القانون الإنساني الدولي، وأنهم تعرضوا جميعا للإذلال والضرب".

وأوضحت، أن "العسكريين العائدين من الأسر يتلقون في الوقت الحالي الرعاية الطبية اللازمة والمساعدة في استعادة وثائقهم الشخصية التي انتزعتها من السلطات الأوكرانية".

وتابعت: "بصفتي ممثلا لحقوق الإنسان، أرسلت المعلومات ذات الصلة بشأن انتهاك القيادة العسكرية السياسية لأوكرانيا لقواعد القانون الإنساني الدولي إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثة الأمم المتحدة لمراقبة حقوق الإنسان في أوكرانيا".

المصدر: "نوفوستي"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا