لافروف: الغرب بدأ يدرك أن بناء أمن بدون روسيا وبيلاروس غير ممكن

أخبار العالم

لافروف: الغرب بدأ يدرك أن بناء أمن بدون روسيا وبيلاروس غير ممكن
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/tbym

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بعض الدول الغربية بدأت تدرك استحالة بناء هيكل أمني بدون روسيا وبيلاروس، وبدأت في التفكير في المستقبل بعد الأزمة.

وأضاف وزير الخارجية الروسي خلال لقائه الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، اليوم الخميس: "إنهم (في الغرب) يدركون هذا. هناك المزيد والمزيد من الأشخاص العقلاء الذين بدأوا بالفعل في التفكير عن ماذا بعد ذلك، عندما تنتهي الأزمة؟ ... الحقيقة هو أنه من غير الممكن بناء الأمن بدوننا (روسيا وبيلاروس). وقد بدأ الكثيرون في فهم هذا".

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا ترفض الحوار مع الغرب بشأن القضايا الأمنية الأوروبية.

وقال لافروف أثناء لقائه لوكاشينكو: "نحن مستعدون لهذا (الحوار)، نحن لا نتهرب منه. لكننا سنعرف ببساطة ثمن الالتزامات التي يتحملها الغرب. سنأخذ في الاعتبار هذه التجربة المحزنة للخداع، الذي عشناه في مجال الأمن الأوروبي على مدى الثلاثين عاما الماضية. لكننا سنكون مستعدين للحوار، وسنستمع إلى ما يستطيع الغرب أن يقترحه".

وردا على سؤال حول ما إذا كان الغرب سيكون مستعدا في نهاية المطاف لحوار متساو مع روسيا وبيلاروس بشأن قضايا الأمن الأوروبي، والتعاون، قال لافروف "في مثل هذه الجوقة المعادية للروس، تظهر في بعض الأحيان أصوات تنادي بمراعاة حقيقة أنه في يوم ما سيكون من الضروري العودة للحوار والتعاون".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بوتين في فيتنام: اتخذنا قرارات بشأن دعم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين