وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون العقوبات ضد روسيا ودعم أوكرانيا

أخبار العالم

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون العقوبات ضد روسيا ودعم أوكرانيا
المفوض الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي/ جوزيب بوريل (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/t0zz

يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة ضد روسيا وكذلك العلاقات مع دول غرب البلقان، إلى جانب دعم أوكرانيا.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 16 مايو، في اجتماع دوري لمجلس الشؤون الخارجية ببروكسل، بعدما فشلت في التوصل إلى حل وسط بشأن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا، والتي ينبغي أن تشمل التخلص التدريجي من واردات النفط الروسية.

ووفقا للمفوض الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، فإنه إذا تعذّر الاتفاق على العقوبات على مستوى الممثلين الدائمين، فسيتم رفع القضية إلى المستوى الوزاري.

ويتفاوض الاتحاد الأوروبي حاليا بشأن الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا، والتي تشمل قطع عدد من البنوك عن نظام "سويفت"، والعقوبات الشخصية، وفرض حظر على البث في الاتحاد الأوروبي لثلاث شركات تلفزيونية روسية رسمية، فضلا عن حظر تدريجي على النفط الروسي، حيث يعمل عدد من دول الاتحاد على إبطاء الحزمة خوفا من التأثير السلبي على اقتصاداتها.

وكما هو متوقع، فسيلقي وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، كلمة أمام وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى مناقشة وزراء الاتحاد الأوروبي لتداعيات الأزمة الأوكرانية وآفاق توسع الاتحاد الأوروبي مع وزراء خارجية دول غرب البلقان.

كذلك تستضيف بروكسل اليوم اجتماعا للمجلس الوزاري لدول الاتحاد الأوروبي وكندا بمشاركة وزير الخارجية الكندي، ومن المقرر أن تبلغ فنلندا والسويد، خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بخططهما للانضمام إلى حلف "الناتو".

المصدر: نوفوستي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)