الدفاع الروسية: الطيران الروسي لم يضرب أي أهداف أرضية في ماريوبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/skg0

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران الروسي لم يضرب أي أهداف أرضية في مدينة ماريوبول الأوكرانية، معتبرا الأنباء عن ذلك "استفزازا مدبّرا".

وقال: "أما عن الضربة المزعومة من قبل الطيران الروسي أمس الأربعاء لمستشفى ماريوبول رقم 3، فإن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس هدنة إنسانية لإخلاء آمن للمدنيين في المدينة. لم يضرب الطيران الروسي في منطقة ماريوبول أي أهداف أرضية".

وأضاف أن "تحليل التصريحات التي أدلى بها ممثلو النظام القومي في كييف، والمواد الفوتوغرافية من المستشفى، لا يترك مجالا للشك في أن استهداف المستشفى كان استفزازا مدبرا  للحفاظ على الإثارة المعادية لروسيا بين الجمهور الغربي".

وأشار إلى أن "صور باحة المستشفى تظهر وقوع انفجارين منفصلين بالقرب من المستشفى، الأول من تحت الأرض وقوة أخرى صغيرة ضربت مبنى المستشفى".

وشدد على أن "كل هذه الجرائم وغيرها من جرائم الحرب في ماريوبول يرتكبها المجرمون المحاصرون في المدينة.. لقد حذرنا من أنه مع تضييق الخناق عليهم سيزداد عدد الاستفزازات النازية. لا مكان يفرون إليه".

وتزايدت في الأيام الأخيرة وتيرة الهجمات التي يشنها القوميون والمرتزقة الذين وصلوا إلى أوكرانيا من الولايات المتحدة وبريطانيا وأوروبا على الأطباء والمستشفيات الميدانية الروسية، حيث ينصب النازيون الكمائن لسيارات الإسعاف التي تحمل رمز الصليب الأحمر، ويطلقون عليها نار القنص من مسافات بعيدة لدى إجلائها الجرحى من الجنود الروس في مناطق القتال.

المصدر: RT

مونديال قطر
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

البرتغال تكتسح سويسرا وتوجه إنذارا شديد اللهجة للمغرب (فيديو)