الاتحاد الأوروبي يؤكد نيّته فرض عقوبات على بيلاروس بسبب أزمة الهجرة

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يؤكد نيّته فرض عقوبات على بيلاروس بسبب أزمة الهجرة
الحدود البيلاروسية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rkdn

أكد قادة الاتحاد الأوروبي خلال قمتهم اليوم استعدادهم لفرض عقوبات شخصية ضد بيلاروس على خلفية أزمة الهجرة على الحدود، التي تلوم فيها بروكسل مينسك.

وجاء في بيان نشر في ختام القمة: "سيواصل الاتحاد الأوروبي معارضة الهجوم المزدوج المستمر الذي بدأه النظام البيلاروسي واعتماد مزيد من العقوبات ضد الأفراد والمنظمات البيلاروسية".

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الألمانية إن "الشركات والأفراد المتورطين في نقل المهاجرين عبر بيلاروس إلى الاتحاد الأوروبي مهددون بالعقوبات".

بدوره، أكد وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي أن "مينسك عرضت على بروكسل إجراء مشاورات حول مشكلة الهجرة، لكن الاتحاد الأوروبي يرفض ذلك".

وحذر مكتب دعم اللجوء الأوروبي (EASO) من خطر تفاقم قضية المهاجرين غير الشرعيين على حدود بيلاروس مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقالت المديرة التنفيذية للمكتب نينا غريغوري الأحد الماضي: "الوضع في البلدان الواقعة على الحدود مع بيلاروس خطير للغاية. وبالتأكيد لا يمكن حله في المستقبل القريب".

وأشارت غريغوري إلى أن "لاتفيا وليتوانيا أكثر الدول معاناة من أزمة المهاجرين".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا