"الناتو": من الخطأ القول إن واشنطن لم تجر مشاورات قبل الانسحاب من أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rfts

قال الأمين العام لحلف الناتو، إن إعادة سيطرة "طالبان" على أفغانستان كانت منتظرة لكن سرعة حدوث ذلك هو "المفاجأة" ومن الخطأ القول إن واشنطن لم تجر مشاورات قبل الانسحاب من أفغانستان.

وفي معرض رد ينس ستولتنبيرغ أمين الحلف على سؤال خلال لقاء في جامعة "جورج تاون" الأمريكية، حول "الانسحاب الفوضوي" لقوات الناتو والدول الأعضاء من أفغانستان في أغسطس، قال إن "مهمة الناتو في أفغانستان كانت لإنهاء وضعها كملاذ للإرهاب".

وأضاف: "تلك المعركة كانت ناجحة، والخطة لم تكن أبدا البقاء في أفغانستان إلى الأبد"، مشيرا إلى أن "طالبان عادت إلى السلطة عادت أسرع بكثير مما توقعه العديد من قادة دول الناتو.. إنها مأساة للشعب الأفغاني، وخاصة النساء، لذلك نحن بحاجة إلى الاستمرار في إخراج الناس من أفغانستان".

وعما إذا كان يعتقد أن القوة العسكرية الغربية ستردع "طالبان" عن شن هجمات على الغرب، أجاب ستولتنبرغ: "لا أحب استخدام كلمة أمل بشأن طالبان، لكنني أعتقد أنهم فهموا ما قلناه لهم".

المصدر: RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا