بيانات كورية جنوبية: أعداد القطط والكلاب المستوردة تضاعفت في ظل جائحة كورونا

أخبار العالم

بيانات كورية جنوبية: أعداد القطط والكلاب المستوردة تضاعفت في ظل جائحة كورونا
قطة وكلب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rd2u

كشفت بيانات جمركية في كوريا الجنوبية أن البلاد استوردت ضعف عدد القطط والكلاب هذا العام مقارنة بما كانت عليه قبل عامين، في ظل جائحة كورونا.

وبحسب ما نقلت وكالة "يونهاب" عن مكتب الجمارك الإقليمي في إنتشون، فإن "عدد القطط والكلاب التي تم استيرادها إلى البلاد عبر شركات النقل الجوي 10241 في الفترة من يناير إلى أغسطس من هذا العام، من بينها 7961 كلبا و2280 قطة"، حيث "يمثل الرقم المجمع زيادة بمقدار الضعف عن الواردات التي تم شحنها إلى كوريا الجنوبية في نفس الفترة من عام 2019، أي قبل تفشي فيروس كورونا،  التي كانت قد بلغت 5222، من بينها 4165 كلبا و1057 قطة".

في حين لفت مكتب الجمارك إلى أن "زيادة الواردات من الكلاب والقطط ترجع إلى حد كبير إلى تدابير التباعد الاجتماعي والتوسع في نظام العمل من المنزل وسط الجائحة التي تجعل المزيد من الناس يبقون في منازلهم".

في سياق متصل، تمت الإشارة إلى أن "أكثر من 6.3 مليون أسرة تقوم بتربية فس كوريا الجنوبية الحيوانات الأليفة حتى أكتوبر، بزيادة قدرها 470000 أسرة عن العام السابق"، وفق ما بين تقرير منفصل صادر عن وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية.

المصدر: "يونهاب"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا