تركيا تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وقطر حول أحداث أفغانستان

أخبار العالم

تركيا تجري اتصالات مع الولايات المتحدة وقطر حول أحداث أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r2nk

أفادت الخارجية التركية بأن الوزير مولود تشاووش أوغلو عقد عددا من الاتصالات الهاتفية الدولية بشأن تطور الأحداث في أفغانستان.

وحسب الوزارة، فإن تشاووش أوغلو بحث موضوع أفغانستان أمس الاثنين مع كل من نظرائه الأمريكي أنتوني بلينكن والقطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

كما أجرى تشاووش أوغلو مكالمات مع وزراء خارجية كل من ألمانيا وأذربيجان وجورجيا وكرواتيا والدنمارك، إضافة إلى الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ.

ولم تذكر وسائل الإعلام التركية أي تفاصيل حول تلك الاتصالات.

يأتي ذلك غداة سيطرة حركة "طالبان" على كافة أراضي أفغانستان، بما فيها العاصمة كابل، وسط استمرار عمليات إجلاء تتسم بحالة من الفوضى في مطار كابل للمواطنين الأجانب والأفغان الراغبين في مغادرة البلاد خوفا من تدهور الوضع الأمني وتداعيات وصول "طالبان" إلى السلطة.

وأمس نقلت وكالة "رويتر" عن مصدرين أمنيين تركيين أن "أنقرة تخلت عن خططها لتأمين مطار كابل بعد انسحاب الناتو من أفغانستان، لكنها مستعدة لتقديم الدعم الفني والأمني إذا طلبت طالبان ذلك".

المصدر: وسائل إعلام تركية

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا