موسكو تعرب عن استعدادها للتعامل مع حكومة انتقالية في أفغانستان

أخبار العالم

موسكو تعرب عن استعدادها للتعامل مع حكومة انتقالية في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/r27p

أكد مسؤول رفيع بوزارة الخارجية الروسية استعداد موسكو للتعامل مع حكومة انتقالية أفغانية، لافتا إلى أن روسيا لم تعترف بشرعية سلطة "طالبان".

وفي تصريحات صحفية قال ضمير كابولوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، مدير قسم آسيا الثاني بالخارجية الروسية: "كنا ندعو دوما لتشكيل حكومة انتقالية في أفغانستان، وبالطبع سوف نتعامل معها".

"كل شيء في أوانه"

وأضاف ردا على سؤال عما إذا كانت روسيا مستعدة للاعتراف بشرعية حكومة "طالبان" حال انتقال السلطة بطريقة سلمية في أفغانستان: "لم نعترف بها بعد، ولكن كل شيء في أوانه ومن يعش يرى".

وأكدت السفارة الروسية في كابل استعداد موسكو للتعامل مع حكومة انتقالية في أفغانستان حيث أعلن رئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية عبد الله عبد الله اليوم الأحد أن رئيس الدولة أشرف غني استقال من منصبه وغادر البلاد.

وأفادت وكالة "نوفوستي" الروسية قبل قليل بتشكيل مجلس جديد في أفغانستان سيتولى إدارة البلاد بعد مغادرة غني سيسلم السلطة لاحقا إلى حركة "طالبان".

وأكدت الوكالة نقلا عن مصدر مطلع أن المجلس الجديد يضم الرئيس الأفغاني السابق حامد كرزاي ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية الأفغانية عبد الله عبد الله.

المصدر: "نوفوستي" + "تاس

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا