السفير الروسي في واشنطن: حوارنا مع الولايات المتحدة يستند إلى تفاهمات جنيف

أخبار العالم

السفير الروسي في واشنطن: حوارنا مع الولايات المتحدة يستند إلى تفاهمات جنيف
السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنتونوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qx7b

أعلن السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن روسيا تعتمد في حوارها مع الولايات المتحدة على نتائج لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن في جنيف.

وأشار الدبلوماسي في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أثناء افتتاح الدورة الـ 26 لمنتدى "الشراكة الروسية الأمريكية في المحيط الهادئ"، إلى أنه "ليس سرا أن العلاقات الثنائية (بين موسكو وواشنطن) تمر بمرحلة عصيبة".

وذكّر أنطونوف بأن بوتين وبايدن ناقشا خلال محادثاتهما في جنيف في 16 يونيو "جميع الملفات الثنائية المحورية تقريبا"، مضيفا: "التفاهمات التي تم التوصل إليها - أو ومضات الثقة الخاطفة كما سماها رئيسنا - شكل أساسا نستند إليه في عملنا".

وشكر السفير الروسي منتدى الشراكة الروسية الأمريكية على جهوده، مشيرا إلى أن هذه الجهود "تمحو آلاف الكيلومترات من المسافات وعشرات المناطق الزمنية"، وأضاف أن إقامة الاتصال المباشر بين موسكو وواشنطن وألاسكا وسيبيريا والشرق الأقصى الروسي تأتي "تأكيدا على الطابع الشامل للعلاقات الروسية الأمريكية والقرب الجغرافي والتاريخي بيننا، وكذلك على مسؤوليتنا الخاصة عن الأمن الدولي".

 

المصدر: "تاس"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا