مسؤول أمني إيراني: الإفراج عن غالبية معتقلي الأحداث الأخيرة في محافظة خوزستان

أخبار العالم

مسؤول أمني إيراني: الإفراج عن غالبية معتقلي الأحداث الأخيرة في محافظة خوزستان
الاحتجاجات في إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qx20

أكد حاكم مدينة دشت آزادكان في محافظة خوزستان الإيرانية، حميد سيلاوي، الإفراج عن غالبية معتقلي الأحداث الأخيرة في المدينة، مشيرا إلى أنه "سيتم الافراج عن البقية يوم غد الأربعاء".

وفي تصريح لوكالة "فارس"، أشار حميد سيلاوي، رئيس مجلس توفير الأمن في في مدينة دشت آزادكان، إلى أنه "تم الإفراج عن أكثر من 75% من معتقلي الأحداث الأخيرة في المدينة"، موضحا أنه "في مسار إرساء الاستقرار، ونظرا للأمر الصادر عن رئيس السلطة القضائية والمتابعات الحاصلة عن طريق أعضاء مجلس توفير الأمن في المدينة، وإزاء ندم بعض الافراد وعدم مشاركة بعضهم في إلحاق الخسائر الناجمة، فقد تم بالتعاون والتنسيق من قبل النيابة في المدينة الافراج عن غالبية الذين اعتقلوا خلال تجمعات الأيام الأخيرة".

وتابع قائلا: "تم الإفراج عن اكثر من 75% من المعتقلين، وسيتم السعي للإفراج عن البقية يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الجاري".

وأشارت السلطات القضائية في محافظة خوزستان إلى أنه "تم الإفراج في اليومين الماضيين عن معظم معتقلي الأحداث الأخيرة في المحافظة"، لافتة إلى أن "عددا آخر من المعتقلين سوف يتم الإفراج عنهم قريبا بعد الانتهاء من الإجراءات القانونية".

وتابعت: "تم فتح ملفات قضائية لمن حمل السلاح، وسوف ترسل هذه الملفات للمحاكم للبت فيها بأسرع وقت ممكن".

المصدر: وكالة "فارس" + RT

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا