الاستخبارات التركية: تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني شمال العراق

أخبار العالم

الاستخبارات التركية: تحييد عنصرين من حزب العمال الكردستاني شمال العراق
عنصر أمني تركي، صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qub4

أفادت وكالة "الأناضول" بأن جهاز الاستخبارات التركية، تمكن من تصفية عنصرين من حزب العمال الكرستاني بغارة جوية داخل العراق في أبريل الماضي، كانا يعدان لتنفيذ تفجيرات ضد تركيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية قولها، الجمعة، إن العمليات العسكرية ضد "بي كا كا"، الذي تصنفه أنقرة إرهابيا، قطعت التواصل بين قياديي التنظيم، وعناصره التي تنفذ أنشطته في الميدان، مضيفة أن قيادات التنظيم التي اضطرت للاختباء في المغارات بسبب العمليات التركية، "باتت عاجزة عن إدارة العناصر الإرهابية الميدانية".

وأوضحت المصادر أن جهاز الاستخبارات التركية تعقب اثنين من الإرهابيين وهما "أمره يلدزار" الملقب بـ"دوران غيليداكس"، و"بارش صويدان" الملقب بـ"أندوك أورامار" ورصدت مكان اختبائهما في ريف محافظة دهوك، حيث كانا يجهزان متفجرات لاستخدامها ضد تركيا.

ولفتت المصادر إلى تحييد الإرهابيين في غارة جوية استهدفت المغارة التي كانا يختبئان بها مع المتفجرات التي كانت بحوزتهما، في 4 أبريل الماضي.

 

 المصدر: الأناضول

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا