الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة

أخبار العالم

الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة وفيات يومية بكورونا منذ بدء الجائحة
تدابير احترازية ضد كورونا في الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/pihq

أفادت بيانات جامعة "جونز هوبكنز"، اليوم الخميس، بأن الولايات المتحدة سجلت 3865 وفاة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أعلى حصيلة وفيات يومية بالفيروس منذ بدء التفشي.

ويتجاوز بذلك العدد الإجمالي للوفيات الـ361 ألفا، وفقا لبيانات الجامعة، في وقت تسجل السلطات الصحية في البلاد، ما معدله 200 ألف إصابة جديدة بالفيروس يوميا.

وفي كاليفورنيا، المتضررة بشدة من الجائحة، أمرت السلطات الصحية المستشفيات في أكثر من 12 مقاطعة في جنوب ووسط الولاية تعج بمرضى "كوفيد-19" بتعليق العمليات الجراحية الاختيارية لثلاثة أسابيع على الأقل.

وينطبق الأمر، الذي أصدرته وزارة الصحة العامة بالولاية في وقت متأخر أمس، على 14 مقاطعة بينها لوس أنجلس وأورانج وسان دييغو حيث تتعرض طاقة رعاية الحالات الحرجة في المستشفيات لضغوط شديدة.

وستكون هناك حاجة إلى حملة تطعيم ضخمة لتحقيق مستوى من المناعة الجماعية يمكن أن يضع حدا للوباء المستشري في معظم أنحاء الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى مع ظهور مزيد من سلالات الفيروس المتحورة سريعة العدوى.

المصدر: The Hill + "رويترز"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا