ترامب يوقع أربعة أوامر تنفيذية لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة

أخبار العالم

ترامب يوقع أربعة أوامر تنفيذية لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوقع على 4 أوامر تنفيذية تهدف إلى خفض أسعار الأدوية التي يتم بيعها بوصفات طبية.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/odyw

وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أربعة أوامر تنفيذية تهدف إلى خفض أسعار الأدوية التي تباع بوصفات طبية، وذلك في إجراء يتخذه قبل أشهر معدود من انتخابات الرئاسة.

وقال ترامب، في مراسم التوقيع مساء اليوم الجمعة، إن الأمر الأول سيسمح باستيراد أدوية أرخص يتم شراؤها بوصفات طبية من دول أجنبية مثل كندا.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن الأمر الثاني يطالب بمنح التنزيلات، التي تقدمها شركات الأدوية ويتمتع بها الوسطاء، للمرضى الذين يجب عليهم شراء هذه العقاقير.

وأوضح أن الإجراء الثالث يهدف إلى خفض سعر الأنسولين، بينما ينص الأمر الرابع على إلزام نظام "Medicare" الطبي الحكومي بشراء الأدوية بنفس الأسعار التي تدفعها الدول الأخرى.

واعتبر ترامب في كلمته أن الوسطاء يقومون بمجرد خداع لمستخدمي "Medicare" ويكسبون ثروات كبيرة على حساب المرضى، مشيرا إلى أن متوسط أسعار الأدوية أعلى في الولايات المتحدة بنسبة 50% أو أكثر من نفس العقاقير التي تباع في الدول الأخرى.

ويأتي اتخاذ هذه الإجراءات قبل أشهر معدودة من انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر 2020، حيث يسعى ترامب، الذي يمثل الحزب الجمهوري، إلى الفوز بولاية ثانية، وذلك في وقت يواجه انتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعامله مع جائحة فيروس كورونا.

المصدر: وكالات

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا