مستشار سابق لترامب: للرئيس "خطة حرب" متكاملة لإسقاط الحكم الشيوعي في الصين!

أخبار العالم

مستشار سابق لترامب: للرئيس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ocxc

صرح ستيف بانون كبير المستشارين الاستراتيجيين للبيت الأبيض سابقا بأن لدى الرئيس دونالد ترامب "خطة حرب" متكاملة لمواجهة الحزب الشيوعي الصيني أولا، ثم إسقاطه.

وأوضح بانون الاثنين في مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس نيوز"، أن هذه الخطة وضعها ما وصفه بـ"المجلس الحربي" لدى الرئيس، والذي يضم "فرسان نهاية العالم الأربعة" وهم مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، ورئيس مكتب التحقيقات الفدرالي كريستوفر راي، ووزير الخارجية مايك بومبيو، والمدعي العام وليام بار.

يذكر أن أوبراين وراي وبار أدلوا بتصريحات هامة حول الصين في الأسابيع الماضية، بينما من المقرر أن يلقي بومبيو خطابا حول الصين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وأضاف بانون أن "هؤلاء الأربعة وضعوا خطة حرب متكاملة ومتماسكة لمواجهة الحزب الشيوعي الصيني في الحرب التكنولوجية والمعلوماتية والحرب الاقتصادية، للانتقال بعد ذلك مع حلفائنا إلى فتح بحر الصين الجنوبي، ودعم حلفائنا في الهند على حدود التبت التي تحتلها الصين".

وقال: "ترون خطة حرب متكاملة لمواجهة الحزب الشيوعي الصيني أولا ثم إسقاطه، ولفضح خداعهم".

ودعا بانون وزير الخزانة الأمريكية للانضمام إلى هذه الخطة والبدء بـ"إسقاط المطرقة" على الصين فيما يتعلق بدورها المزعوم في وصول فيروس كورونا إلى أنحاء العالم والأراضي الأمريكية.

واعتبر أنه حان الوقت للتوقف عن "اللعب مع الحزب الشيوعي الصيني" ووقوف "موقف المتسول" بل يجب مطالبة بكين بتقديم كل المعلومات والوثائق المتعلقة بالفيروس وفتح المختبرات والسماح للعلماء الأمريكيين والأجانب بدخولها ومحاورة موظفيها، تحت طائلة مواجهة عواقب قاسية، تشمل قطع الصين عن الدولار الأمريكي وفرض عقوبات على القيادة الصينية بمن فيهم الرئيس شي جين بينغ.

وكان بانون، الذي لعب دورا رئيسيا في الانتصار الانتخابي للرئيس دونالد ترامب عام 2016، قد ترك منصب كبير مستشاري الرئيس للشؤون الاستراتيجية عام 2017 دون أن يكون واضحا ما إذا كان ذلك إقالة أو استقالة.

المصدر: "فوكس نيوز"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا