بوتين يزور منغوليا ويصف علاقات روسيا معها بالأخوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/mckr

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات بين روسيا ومنغوليا بالأخوية، خلال زيارة رسمية يؤديها لهذا البلد بمناسبة احتفالات الذكرى السنوية الـ80 للنصر المشترك في معركة خالخين غول.

وقال بوتين أثناء محادثات مع نظيره المنغولي خالتما باتولغا في العاصمة أولان باتور اليوم الثلاثاء: "الذكرى اليوبيلية لمعركة خالخين غول توحّد شعبينا. آنذاك، وقف الاتحاد السوفيتي بحزم مع منغوليا في وجه العدوان الخارجي عليها، وردت منغوليا الجميل للاتحاد السوفيتي أيام الحرب الوطنية العظمى وعملت كل ما في وسعها لدعم الاتحاد السوفييتي في نضاله ضد النازية".

وأضاف بوتين: "في فترة ما بعد الحرب تطورت علاقاتنا على أحسن وجه، وكانت تتسم بنوعيتها، وأعني هنا أنها أصبحت علاقة حلفاء، وعلاقة أخوّة بين شعبينا".

من جانبه، عبر باتولغا عن ترحيبه بالرئيس الروسي في أولان باتور في الأيام التي تحتفل فيها منغوليا على نطاق واسع بذكرى معركة خالخين غول، التي بدأت ربيع عام 1939 على الحدود الشرقية للبلاد وانتهت في سبتمبر من نفس العام بانتصار كامل للجيشين السوفيتي والمنغولي على القوات اليابانية.

ووقعت روسيا ومنغوليا خلال الزيارة الحالية معاهدة للصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة، إضافة إلى اتفاق بين الحكومتين في مجال مكافحة الإرهاب ودعم التعاون بين أقاليم البلدين والمناطق الحدودية، وبروتوكولات لاستئناف العمل باتفاق عام 2004 لتقديم الدعم المجاني من روسيا لمنغوليا في المجال العسكري التقني.

كما وقع الطرفان على وثائق تعاون في مجال الطاقة والاستثمارات.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

رسائل للجمعية العامة للأمم المتحدة .. آلاف المتظاهرين في 110 بلدة ومدينة أسترالية