إيران: لا صحة لأنباء إيقاف ناقلة نفط بريطانية ثانية في مضيق هرمز

أخبار العالم

إيران: لا صحة لأنباء إيقاف ناقلة نفط بريطانية ثانية في مضيق هرمز
ناقلة نفط تعبر مضيق هرمز (أرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/m5b0

أفاد التلفزيون الإيراني بأن ناقلة النفط البريطانية التي تحمل علم ليبيريا استجابت لتحذيرات من الحرس الثوري خلال عبورها مضيق هرمز، ولم يتم توقيفها.

ونقل مراسلنا عن التلفزيون الإيراني أن الناقلة "أكملت مسارها بعد أن استجابت لتوجيهات الحرس الثوري بشأن مراعاة البيئة، وقوانين الملاحة الآمنة".

وأوردت وسائل إعلام إيرانية مستندة إلى أقوال مصادر مطلعة في القوات المسلحة الإيرانية، أن الحرس الثوري احتجز ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبرو" فقط، ونفت المصادر صحة التقارير التي تحدثت عن إيقاف ناقلة نفط ثانية.

وكان موقع Refinitiv المتتبع لحركة الملاحة البحرية قد رصد أن ناقلة النفط Mesdar التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا، حولت مسارها المقرر بشكل حاد وبدأت تتجه نحو إيران إثر عبورها مضيق هرمز.

وحسب الموقع، تظهر البيانات البحرية الخاصة بالناقلة Mesdar أنها غيرت مسارها في الساعة 16.00 بتوقيت غرينتش، بعد 40 دقيقة تقريبا من تغيير مماثل لمسار ناقلة النفط "ستينا إمبيرو" التي سبق وأعلن الحرس الثوري الإيراني احتجازها بسبب "عدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية.

ويأتي حادث ناقلتي النفط البريطانيتين بعد يوم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن سفينة عسكرية تابعة لقوات بلاده البحرية أسقطت طائرة مسيرة إيرانية فوق مضيق هرمز. 

المصدر: RT، رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

لم يعلما أنهما "على الهواء" .. هذا ما همس به باسيل وأرسلان