اختتام التحقيق في قضية التدخل في الانتخابات الأمريكية والديمقراطيون يطالبون بنشره كاملا

أخبار العالم

اختتام التحقيق في قضية التدخل في الانتخابات الأمريكية والديمقراطيون يطالبون بنشره كاملا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lmd9

بعد إعلان المدعي العام الأمريكي اختتام التحقيق في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية، طالب الديمقراطيون بنشر كامل التحقيق قبل إطلاع الرئيس دونالد ترامب عليه.

ولا يزال مضمون التقرير الخاص بنتائج هذا التحقيق سريا، لكن المدعي العام الأمريكي، بيل بار، كتب في رسالة إلى الكونغرس، أمس الجمعة، أنه ربما يكون قادرا على تلخيص نتائجه "المبدئية" خلال "هذا الأسبوع".

وأعلن بار أن المحقق الخاص، روبرت مولر، اختتم تحقيقه حول ما بات يعرف بـ"التدخل الروسي" في الانتخابات الأمريكية سنة 2016، وقدم تقريرا بنتائجه، منهيا بذلك تحقيقا استمر نحو عامين وتركز على الرئيس دونالد ترامب وعلاقته بروسيا.

وسيتم إعلان النتائج الرئيسية لتقرير مولر لدى تسليمها للكونغرس الأمريكي مطلع الأسبوع المقبل وفقا لمسؤول في وزارة العدل.

وفي بيان مشترك صادر عن رئيسة مجلس النواب، الديمقراطية نانسي بيلوسي، ورئيس الأقلية في مجلس الشيوخ، الديمقراطي تشاك شومر، طالبا فيه المدعي العام بيل بار أن ينشر التقرير كاملا، وأن يقدم الوثائق المتعلقة به والنتائج التي توصل إليها إلى الكونغرس.

وجاء في البيان أنه يجب على بار ألا "يُعطي الرئيس ترامب أو محاميه أو موظفيه الحق بأي معاينة سريعة للنتائج والأدلة التي توصل إليها المحقق الخاص مولر، ويجب ألا يُسمح أيضا للبيت الأبيض بالتدخل في القرارات حول الأجزاء التي يجب نشرها".

ورحب البيت الأبيض يوم الجمعة بتقديم التّقرير الذي طال انتظاره، وقالت المتحدّثة باسمه، سارة ساندرز، إن "الخطوات التالية تعود إلى المدّعي العام بار، ونحن نتطلع إلى أن تأخذ العملية مجراها"، مشيرة إلى أن "البيت الأبيض لم يتلقّ تقرير المحقق الخاص ولم يتم اطلاعه عليه".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا