بومبيو: على الحوثيين أن يدركوا أنهم لن ينتصروا في الحرب

أخبار العالم

بومبيو: على الحوثيين أن يدركوا أنهم لن ينتصروا في الحرب
وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lm5j

جدد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اتهامات الولايات المتحدة الموجهة إلى جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن، مبررا سياسة الضغط على طهران كوسيلة لدفع الجماعة لخطوات سلمية.

وفي مقابلة مع قناة "العربية" التلفزيونية السعودية، اليوم الخميس، اعتبر بومبيو أن الحوثيين (الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق عدة من البلاد) لا يعملون إلا "بإيعاز" من المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، وقائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وأردف الوزير الأمريكي أن استمرار الضغط على إيران سيجبر الحوثيين على الالتزام باتفاق السويد، في إشارة إلى الاتفاق حول مدينة الحديدة ومينائها على شاطئ البحر الأحمر، والذي تم التوصل إليه بين الحوثيين والحكومة اليمنية (المعترف بها دوليا) برعاية الأمم المتحدة، في ضواحي العاصمة السويدية، في ديسمبر الماضي.

كما أكد بومبيو أن "على الحوثيين أن يقتنعوا بأنهم لن ينتصروا في الحرب".

ويعيش اليمن، منذ 2014، نزاعا مسلحا بين الحوثيين والقوات التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا. وشهد النزاع تصعيدا ملحوظا بعد تدخل تحالف من دول عربية بزعامة السعودية، يوم 26 مارس 2015، إلى جانب قوات هادي ضد الحوثيين.

وتجهد الأمم المتحدة لإيجاد حل سلمي للنزاع عبر بناء حوار مباشر بين الطرفين، فيما تتبادل جماعة "أنصار الله" من جهة، وحكومة هادي ودول التحالف العربي، في مقدمتها السعودية، الاتهامات بإفشال كل المبادرات السلمية.

المصدر: العربية + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

نقطة المراقبة التركية بإدلب.. كيف حاصرتها قوات الجيش السوري؟