الحرس الثوري الإيراني: لن نسحب قواتنا من المنطقة وسنعاقب بحزم أي معتد

أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني: لن نسحب قواتنا من المنطقة وسنعاقب بحزم أي معتد
أفراد من قوات الحرس الثوري الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lg10

في الذكرى الـ40 لـ"انتصار الثورة الإسلامية" في إيران، تعهد الحرس الثوري بألا تسحب طهران قواتها من المنطقة واعدا بمعاقبة أي معتد على البلاد بحزم.

قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، العميد حسين سلامي، خلال تجمع حاشد اليوم الاثنين في مدينة شهر كرد: "لا يمكن أن يطلب منا العدو الرحيل عن المنطقة. هم يجب أن يغادروا، سنساعد أي مسلم في أي مكان بالعالم".

من جانبه، أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، رمضان شريف، خلال تجمع حاشد احتفالا بالذكرى الأربعين للثورة الإسلامية في قزوين: "وصلت إيران الإسلامية إلى مستوى، لحماية حدودها بقدراتها العسكرية الفعالة وستعاقب بحزم أي معتد".

وأضاف شريف: "بعد الدفاع المقدس (الحرب الإيرانية العراقية في 1980-1988) تم تعزيز قوتنا الدفاعية ولدينا القدرة على معاقبة العدو بحزم".

وتشهد المدن الإيرانية في هذه الأيام تظاهرات وفعاليات احتفالية يشارك فيها ملايين الإيرانيين وتجرى بمناسبة الذكرى الـ40 لانتصار "الثورة الإسلامية" في البلاد التي قادها آية الله الخميني وأطاحت بحكم الشاه محمد رضا بهلوي وفرضت نظام "الجمهورية الإسلامية" في الدولة.

وتأتي هذه الاحتفالات في الوقت الذي تواجه فيه إيران تكثيف الضغوط الدولية عليها لا سيما من قبل الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة، على رأسهم السعودية وإسرائيل، وتتهم هذه البلدان الحكومة الإيرانية بأنها الداعم الأكبر للإرهاب في المنطقة مطالبة إياها بسحب قواتها منها وخاصة من سوريا.

المصدر: وسائل إعلام إيرانية + وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

اعتداء عنيف لشرطي أمريكي على امرأة مخمورة