"سويوز  MS-04 " تعود إلى الأرض مع 3 رواد

فيديوهات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j88e

أفاد مصدر في مركز إدارة التحليقات الفضائية في حديث للصحفيين اليوم، بأن 3 من طاقم المحطة الفضائية الدولية هبطوا في كازاخستان على متن كبسولة المركبة الفضائية المأهولة" سويوز م س-04".

وعاد إلى الارض رائد الفضاء الروسي فيودور يورشيخين ورائدا الفضاء الأمريكيان بيغي ويتسون وجاك فيشر (من وكالة ناسا). فيما يواصل العمل على متن المحطة الدولية حاليا رواد الفضاء، الروسي سيرغي ريازانسكي، والأمريكي راند ولف برزنيك، والإيطالي باولو نيسبولي.

تجدر الإشارة إلى أن رائدة الفضاء الأمريكية بيغي ويتسون، كانت قد توجهت في ثالث رحلة فضائية لها إلى محطة الفضاء الدولية في 17 نوفمبر 2016، برفقة رائدي الفضاء الروسي أوليغ نوفيتسكي والفرنسي توم بيسك. وعاد نوفيتسكي وبيسك إلى الأرض على متن المركبة "سويوز م س-03" في 2 يونيو 2017، وتقرر تمديد بقاء الرائدة الأمريكية في المحطة. وبهذا الشكل قضت ويتسون 290 يوما في المدار الفضائي وحطمت الرقم القياسي في مجال البقاء في الفضاء بين النساء (قبل ذلك، قضت الإيطالية سامانثا كريستوفوريتي 199 يوما على متن محطة الفضاء الدولية).

وبالإضافة إلى ذلك أمضت ويتسون أطول فترة زمنية في الفضاء بين رواد الفضاء الأمريكيين (في المجموع - أكثر من 650 يوما).

وتحتل هذه المرأة المركز الثالث في قائمة الوقت الإجمالي الذي قضاه رواد الفضاء في الفضاء المفتوح – نفذت 10 عمليات خروج، 4 منها خلال الرحلة الأخيرة، بزمن إجمالي بلغ - 60 ساعة و 21 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

ادوارد سافين